منتديات اسرة الابطال

المنتدي الرسمي لأسرة الابطال
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشوار حياة بيرباتوف......من الالف للياء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Amr.Saif
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 218
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: مشوار حياة بيرباتوف......من الالف للياء   الخميس سبتمبر 11, 2008 1:12 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

___

___

___



.. بسم الله نبدأ

:. ديميتار بيرباتوف .. بلغاري شق طريقه لاقوى فرق العالم .:



ديمتار برباتوف البلغاري ! .. تعلم كرة القدم من والده الذي كان لاعب كرة قدم محترف ! بدأ ديميتار مسيرته الكرويه ناشئاً من النادي الذي لعب به والده وهو النادي المحلي للمدينه التي عاش بها " بيربا " كما يحلو لعشاق بيرباتوف تسميته .. بيربا كان يعيش في عائله رياضيه حيث ان والدته احترفت الكره ! ولكن ليست كرة القدم بل كرة اليد .

أكتُشف بيرباتوف عن طريق الكشاف الاسطوري المدرب ديميتار بينيف بعد ان لعب لنادي المدينه المحلي بيرين بلاقوفراد .. بيرباتوف كان يرى ان نجمه وقدوته هو الهولندي ماركو فان باستن .. لكن بعد كأس الامم الاوربيه التي اقيمت في انكلترا عام 1996 ! وقتها كان بيربا يبلغ 15 ربيعاً .. تغير عشقه ومال قلبه من فان باستين الى الانكليزي آلن شيرر .. لدرجه ان بيرباتوف كان ينام بقميص الماكبايس ! ووضع شيرار بمقام البرازيلي الاسطوري بيليه ! .. وكان لا يفوت اي لقاء لنيوكاسل منقول على التلفاز ! .. والدة بيرباتوف قالت ان ابنها يتمنى ان يلعب لنيوكاسل ولو ليوم واحد .. على ايه حال تعلم بيرباتوف اللقه الانلكيزيه من خلال مشاهدته لأفلام الـ Godfather .. وبعيداً عن كرة القدم تشكل كرة السله والرسم هوايات اخرى للنجم البلغاري .

:. سيسكا صوفيا بدايه الاحتراف .:



انتقل بيرباتوف وعمره 17 عام .. وسار على خطى ابيه الذي انتقل ايضا لسيسكا وكان يلعب في الجناح الايسر ولاحقاً لعب كمدافع .. لعب بيرباتوف 50 مباراة سجل فيها 25 هدف ! .. وايضا ربح الكأس الوطني البلغاري في 99 ! .

:. مسيرته في بايرن ليفركوزن .:



9 أهداف في 11 لقاء ! .. ادت بما فيه الكفايه الى اقناع بايرن ليفركوزن بالتوقيع معه في الانتقالات الشتويه في 2001 قادما من النادي الروسي سيكيا .

بيرباتوف بدأ مع الليفركوزن بدايه بطيئه ! .. حيث سجل 16 هدف في اول 67 مباراة مع النادي .. على ايه حال كان له دور بارز خلال موسمه الاول في دوري ابطال اوروبا حيث سجل هدف بمهاره رائعه امام ليون .. وايضا احرز هدف في ربع النهائي امام ليفربول .. وشارك كبديل لـ توماس بريدرك بعد 38 دقيقه من بدايه اللقاء في المباراة النهائيه امام ريال مدريد .

في موسم 01 / 02 كان الليفركوزن مناسف على البوندس ليقا واسس لنفسه مركز ثابت بالخارطه الاساسيه للفريق .. في موسم 03 / 04 بدا بيرباتوف يبرز ويلمع في تسجيل الاهداف حيث سجل 16 هدف في 24 مباراة بدأها كـ لاعب اساسي .

في الموسمان التاليان اظهر بيرباتوف انه يتطور وبشكل كبير ! .. حيث احرز 46 هدف ! 5 منها في دوري ابطال اوروبا في موسم 04 / 05 .. مما ادى الى اتجاه الانديه الاوربيه الكبيره اليه لطلب وده والفوز بتوقيع عقد معه ! .

:. توتنهام يوقع مع اغلى لاعب بلغاري بالتاريخ .:



عندما حصل بيرباتوف على جائزة افضل لاعب بلغاري في 2004 كان هناك توقعات واشاعات قويه لانتقاله الى توتنهام .. لكن في مايو 2006 وبـ 16 مليون يورو انتقل البلغاري من الفريق الالماني للفريق اللندني توتنهام هوتسبير مما جعله اغلى لاعب بلغاري بالتاريخ .. لكنه بدا اللعب رسميا بعد ان حصل على رخصه عمل في انجلترا 1 / يوليو / 2006 وسجل هديفين في دقيقتين في مباراة استعداديه قبل بدايه الموسم امام بيرمنغهام .

بيرباتوف احرز هدفه الاول مع توتنهام في الوايت هارت لين امام شيفلد يونايتد في لقاء اقيم ضمن الدوري الانكليزي الممتاز .. ايضا شكل ثنائي رائع مع روبي كين في كأس الاتحاد الاوربي الى ان خرج توتنهام من البطوله على يد اشبيليه من الدور ربع النهائي . وعلى الرغم من التغيرات الكثيره التي يجريها مدرب توتنهام مارتن يول .. تمكن بيرباتوف من الحصول على مكان ثابت في خريطه الفريق الاساسي واصبح الخيار الأول في الهجوم .. وايضا حصل على جائزة افضل لاعب في شهر ابريل مناصفاً مع روبي كين زميله بالفريق .. واحرز الهدف رقم 100 لتوتنهام في موسم 06/ 07 عندما احرز الهدف الأول امام تشارلتون في 7 / مايو / 2007 وانتهى اللقاء بفوز توتنهام 2 / 0 .. بيرباتوف انهى موسم 06 / 07 باحرازه لـ 13 هدف و مرر 11 تمريره نتج منها اهداف كل هذا في 33 مباراة لعب فيها بالدوري الممتاز .. وحصل على جائزة افضل لاعب في توتنهام في موسم 06 / 07 وكان ضمن فريق نجوم الدوري الانكليزي وكان هو من ضمن ثلاثه لاعبين ليسوا من الفريق الذي حصل على اللقب .

احرز اول هاتريك له في البريمير ليغ عندما انتصر توتنهام على ريدينغ 6/4 .. بيرباتوف لعب اول نهائي مع توتنهام في 24 / فبراير / 2008 عندما واجه توتنهام تشلسي في نهائي الكارلينق وانتصر عليه 2/1 بعد ان لجأ الفريقان للوقت الاضافي .

:. مانشستر يونايتد بأمواله يضم بيرباتوف .:


الصحيفه الانكليزيه The sun اطلقت خبر " إشاعه " يفيد الى ان السير اليكس فيرغيسون يريد بيرباتوف مما اغضب توتنهام وادارته .. توتنهام يطلب 30 مليون جنيه استرليني ومانشستر لم يصل الى السعر المطلوب ! .. توتنهام يهدد بيربا بأن يكون ضمن الفريق الرديف ! .. على ان يبيعوه بسعره اقل من الي يستحقه او بالاحرى الذي يعجب توتنهام .. ولكن اليونايتد نجح بضمه وبالمبلغ الذي طلبه السبيرز 30 مليون جنيه استرليني وايضا معها الشاب فرايزر كامبل .

:. الفرق التي لعب لها .:



1 / سيسكا صوفيا من 1999 الى 2001 .. ولعب 50 مباراة سجل فيها 25 هدف .

2 / بارين ليفركوزن من 2001 الى 2006 .. ولعب 154 مباراة سجل فيها 69 هدفاً .

3 / توتنهام الانكليزي من 2006 الى 2008 .. ولعب 70 مباراة سجل فيها 27 هدف .

:. البطولات التي حققها .:



1 / كأس بلغاريا مع سيسكا صوفيا عام 1999 .

2 / الكارلينق كب مع توتنهام 07 / 08 .

:. انجازاته الفرديه .:



1 / أفضل لاعب بلغاري في 02 .. 04 .. 05 .. 07 .

2 / أفضل لاعب في الدوري الانكليزي خلال شهر أبريل 07 .

3 / اختير ضمن فريق نجوم الدوري الانلكيزي للموسم 06 / 07 .

4 / اختاره جمهور توتنهام افضل لاعب بالفريق في موسم 06 / 07 .

:. بطاقه اللاعب .:



الأسم : ديميتار افانوف بيرباتوف .

تاريخ الميلاد : 30 / يناير / 1981 ( عمره 27 عام ) .

مكان الميلاد : بلاقوفراد .. بلغاريا .

الطول : 1.89 سم ( 6.5 قدم ) .

وان شاء الله يكون لاعب ناجح مع اليونايتد ,, واعذروني على القصور ,,

تــم بحمد الله ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://el2btal.ahlamontada.net
 
مشوار حياة بيرباتوف......من الالف للياء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسرة الابطال :: الصفحة الرئيسية :: المنتديات الرياضية :: منتدي الرياضة العالمية-
انتقل الى: